الحوثيون يتهمون الإمارات بقصف حافلة مدنية شرقي اليمن

ديبريفر
2022-08-16 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، دولة الإمارات باستهداف حافلة مدنية شرقي اليمن بقصف جوي تسبب في مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين أحدهم طفلة.
وقالت هيئة تنظيم شؤون النقل البري التابعة للحوثيين، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، "تعرضت حافلة نقل جماعي لقصف من قبل الطيران الإماراتي مساء الإثنين أثناء مرور مجموعة من الحافلات في الخط الدولي بين حضرموت وشبوة".
وأضاف البيان أن "الغارة أدت إلى وفاة سائق الحافلة (يمني الجنسية) فيما أصيب مساعده (مصري الجنسية) وطفلة بجروح بليغة."
واعتبر القصف و"الاعتداء على المدنيين خرق واضح للهدنة الإنسانية."
ودعت الهيئة "المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة راعية الهدنه الإنسانية في اليمن إلى تحمل مسؤوليته تجاه ما يتعرض له المدنيون الأبرياء من إرهاب ومجازر وقتل في ظل هدنة يُفترض أنها وجدت من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني"، حد تعبير البيان.
ولم يصدر تعليق من الإمارات أو السلطات اليمنية على بيان الحوثيين.
وكانت مصادر عسكرية ومحلية أفادت بأن طائرة مسيرة يُرجح أنها إماراتية استهدفت، الاثنين، بعدة غارات مواقع لقوات الحكومة اليمنية على طريق رئيسي بين محافظتي شبوة وحضرموت.
وأضافت المصادر أن قوات العمالقة ودفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً شنت هجوماً واسعاً صاحبه قصف بطيران مسير استهدف مواقع القوات الحكومية في منطقة نعظة على الطريق الرابط بين العبر ـ عتق.
وقال المصدر العسكري إن جنديا قُتل وأصيب اثنان جراء القصف الذي استهدف نقطة أمنية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet