الحكومة اليمنية تطالب بموقف دولي حاسم لوقف استهداف السعودية

ديبريفر
2021-07-31 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف الأعمال العدوانية لجماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تستهدف السعودية وتهدد أمن الملاحة الدولية، وذلك إثر إعلان التحالف العربي إحباط هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة على سفينة تجارية سعودية.
وقالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية في بيان مساء الجمعة ، إن "استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثيين يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية الداعية إلى الأمن والسلام والاستقرار".
وحثت الوزارة، "المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في السعودية واستمرار تصعيدها العسكري في مأرب والبيضاء وتهديدها أمن الملاحة الدولية بما يهدد السلام والأمن الدوليين".
وأكد البيان وقوف اليمن وتضامنه مع "كل ما تتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية أمن خطوط الملاحة الدولية".
وفي وقت سابق مساء الجمعة أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، "إحباط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة معادية"، مشيرا إلى "استمرار تهديد الحوثيين بدعم إيراني لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر".
وقال التحالف، إن "جهوده أسهمت في تأمين حرية الملاحة وسلامة السفن العابرة لمضيق باب المندب".
ولم يصدر تعليق من جماعة الحوثيين على ما ذكره التحالف.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet