العملة اليمنية تواصل الانهيار أمام العملات الأجنبية

ديبريفر
2021-08-05 | منذ 3 سنة

الريال اليمني يسجل أدنى مستوى في تاريخه

عدن (ديبريفر) - واصل الريال اليمني، اليوم الخميس، التراجع لأدنى مستوى في تاريخه، غداة إعلان البنك المركزي إجراءات لتنظيم أعمال الصرافة.
وقال صرافان في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دولياً، إن سعر صرف الدولار الأمريكي للشراء بلغ 1020 ريالا يمنياً مقارنة مع 1015  ريالاً الأسبوع الماضي.
وأضافا أن " الريال السعودي يتم شراؤه من المواطنين مقابل 268 ريالا يمنيا، مقارنة مع 264 سابقا، وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية.
وأفاد الصرافان، بأن محلات الصرافة امتنعت عن بيع العملات الأجنبية للمواطنين، بسبب قلة معروضها؛ في وقت يتهم مواطنون تجار العملة باحتكارها.
والأربعاء، أقر البنك المركزي اليمني في عدن لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في وقت تشهد فيه أسعار الصرف تراجعات حادة وانتعاش بنشاط السوق الموازية.
كما أعلنت جمعية الصرافين في عدن بدء إضراب شامل احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي وتدهور سعر الريال، لكن أعمال الصرافة استمرت في السوق السوداء وفق إعلام محلي.
ومساء الأربعاء، قال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن "أوتشا"، إن الريال اليمني في مناطق الحكومة فقد ما يزيد عن 36 بالمئة من قيمته خلال عام، ما تسبب في ارتفاع الأسعار.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet