الحكومة اليمنية تعلن إستكمال خطة إجلاء رعاياها العائدين من الهند

ديبريفر
2021-08-07 | منذ 1 شهر

أرشيف

عدن (ديبريفر) - أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الجمعة، إنتهاء مهمة إجلاء رعاياها العائدين من الهند، إثر السماح لهم بالمغادرة من مراكز الإيواء المخصصة إلى منازلهم بعدما أثبتت جميع الفحوصات خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض، عن وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، إن وزارته استكملت مهمتها في خطة الإجلاء وذلك بالتنسيق مع القطاعات الأخرى التي عملت على تنفيذ التوجيهات الرئاسية والحكومية القاضية بإعادة العالقين من الهند.

وذكر وزير الصحة، إن الحكومة تمكنت من إجلاء ٦٠٩ مواطناً من رعاياها العالقين في دولة الهند، وذلك على متن اربع رحلات جوية هبطت خلال الأسبوعين الماضية في مطار عدن الدولي.

وأضاف، إن خطة الإجلاء تضمنت تقديم الخدمات الطبية للعالقين وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لفيروس كورونا ابتداء من الهند عبر الملحقية الصحية للسفارة اليمنية ثم في مطار عدن فور وصولهم، بينما كانت المرحلة الثالثة فور مغادرتهم مركز الإيواء إلى منازلهم بعد ثبوت خلوهم من الفيروس.

ولفت وزير الصحة اليمني، الى أن عدداً من الفرق الطبية والخدمية من وزارة الصحة عملت بالتعاون  مع بعض الجهات ذات العلاقة على تقديم خدماتها للعائدين على مدار الساعة خلال فترة بقائهم في مركز الإيواء الذي خصص لهم والمجهز بالاحتياجات المختلفة من السكن والغذاء والعناية الطبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet