القوات الحكومية تعلن مقتل عناصر حوثية حاولت التسلل نحو مواقعها في برط العنان

ديبريفر
2021-08-08 | منذ 1 شهر

الجوف

الجوف (ديبريفر) - أفادت مصادر عسكرية بسقوط قتلى وجرحى في صفوف جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، بنيران قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، خلال تجدد المواجهات بينهما، في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وقال العميد هادي الجعيدي قائد اللواء العاشر حرس حدود في تصريحات نقلها موقع سبتمبر نت الاخباري التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن عددا من مسلحي الجماعة الحوثية حاولوا التسلل بإتجاه مواقع للقوات الحكومية في جبهة القعيف شرق مديرية برط العنان بمحافظة الجوف.

وأضاف العميد الجعيدي أن القوات الحكومية تمكنت من إحباط المحاولة، واستهداف العناصر المتسللة، موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم، إضافة إلى خسائر كبيرة في العتاد العسكري.

وأشار القائد العسكري إلى إجبار بقية العناصر الحوثية على التراجع والفرار بعد إنكسار المحاولة.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفاً جوياً على تعزيزات ومواقع مفترضة لجماعة الحوثي بعدد من الغارات في مناطق متفرقة من المحافظة، ما أدى إلى خسائر حوثية في الأرواح والعتاد، وفقا للمصدر ذاته.

وتشهد محافظة الجوف منذ أشهر معارك شرسة بين الطرفين، مع إستمرار المواجهات العنيفة في محافظة مأرب المتاخمة التي تتعرض منذ فبراير الماضي لأعنف هجوم بري ينفذه الحوثيون منذ بدء الحرب، في محاولة للسيطرة على حقول النفط والغاز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet