اليمن.. العثور على حقل ألغام بالمدخل الشرقي لمدينة الحديدة

ديبريفر
2021-08-21 | منذ 1 شهر

قوس النصر اثر تدميره جراء المعارك في الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة، مساء الجمعة، العثور على حقل ألغام زرعته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مساحة واسعة في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة غربي البلاد.
وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، نقلاً عن مصدر عسكري، إن حقل الألغام يمتد على كامل قوس النصر بمدخل مدينة الحديدة.
وأضاف أن الفريق الهندسي بالقوات المشتركة، انتزع وفكك في الساعات الماضية 19 عبوة زِنَة الواحدة 6 هنشات تحوي مواد شديدة الانفجار، من أعمدة وأرضية قوس النصر.
ولفت إلى أن الفريق الهندسي يحتاج وقتاً لتطهير منطقة قوس النصر، موضحاً أن مساحة الحقل واسعة واتهم قناصة من الحوثيين يتمركزون في مواقعهم شرق وشمال شرق كيلو 16 بمحاولة إعاقة جهود الفريق الهندسي.
وأشار المصدر إلى أن اكتشاف هذا الحقل جاء في إطار جهود الفرق الهندسية لمسح المناطق التي يمر عبرها خط أنبوب مياه الشرب الرئيسية للمدينة بعد اكتشاف شبكة ألغام الأسبوع الماضي.
والجمعة الماضية أعلنت القوات اليمنية المشتركة، تفكيك شبكة ألغام مزروعة حول خط أنبوب المياه الموصل من منطقة القُطيع إلى داخل مدينة الحديدة عبر شارع صنعاء، مشيرة إلى أنه تم العثور على الشبكة أمام شركة مطاحن البحر الأحمر.
وتسببت الألغام التي زرعتها أطراف الحرب في حصد أرواح آلاف اليمنيين بالإضافة إلى إصابة عشرات الآلاف بإصابات خطيرة وبتر للأعضاء.
 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet