وفاة السياسي اليمني عبدالوهاب محمود في الأردن

ديبريفر
2021-08-22 | منذ 1 شهر

عبدالوهاب محمود

عمان (ديبريفر) - توفي السياسي اليمني البارز الدكتور عبدالوهاب محمود، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمان بعد معاناة طويلة مع المرض.
ونعى سياسيون ودبلوماسيون يمنيون الراحل عبدالوهاب محمود، وقالوا إن اليمن خسرت بوفاته أحد أبرز رجالاتها السياسيين الذين أسهموا في بناء الوطن على مدى عقود من الزمن.
  وللفقيد عبدالوهاب محمود عبدالحميد، تأريخ سياسي طويل يمتد من بعد ثورة 26 سبتمبر، وكان يشغل أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن.  
وهو نائب عن الدائرة 49 بمحافظة تعز، ممثلاً لحزب البعث العربي الإشتراكي، وشغل منصب نائب رئيس مجلس النواب لثلاث فترات منذ أول انتخابات في العام 1993، كما شغل عدة مناصب حكومية من بينها وزيراً للاقتصاد أكثر من مرة ووزيراً للزراعة ووزيراً للكهرباء، كما عُيّن سفيراً لليمن في الكويت وتونس والمغرب.
ويحمل الفقيد مؤهل دكتوراه في الاقتصاد الدولي، وقضى عبد شطرا كبيرا من حياته في الاشتغال العام كواحد من أهم خبراء الاقتصاد في اليمن والعالم العربي، فقد عُين رئيسا لمجلس إدارة الإدارة الموحدة للمؤسسة الاقتصادية، وخبيرا اقتصاديا لدى مجلس الوحدة العربية بالقاهرة في جامعة الدول العربية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet