مكافأة أمريكية لمن يدلي بمعلومات عن لبناني متورط في دعم الحوثيين

ديبريفر
2021-08-22 | منذ 1 شهر

خليل يوسف حرب

واشنطن (ديبريفر)  عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، مكافأة مالية تبلغ خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي مقرب من أمين عام حزب الله اللبناني، يُعتقد بأنه متورط بتحويل مبالغ مالية كبيرة لجماعة أنصار الله (الحوثيين).

ونشر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر " تويتر "، صورة ومعلومات عن الشخص المطلوب ويدعى "خليل يوسف حرب".

 وجاء في التغريدة: "خليل يوسف حرب هو زعيم بارز في "حزب الله" اللبناني، وهو مستشار مقرب من الأمين العام حسن نصر الله، حيث أشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في العديد من دول الشرق الأوسط.

ويعد "حرب"  أيضا حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية الأخرى، حيث قام بتحويل مبالغ مالية كبيرة من المال إلى حلفاء تنظيم "حزب الله" اللبناني في اليمن"، وفق ما جاء في التغريدة.

ولعب خليل يوسف حرب دورا أساسيا في عمليات تنظيم حزب الله اللبناني كما عمل على تعزيز علاقات التنظيم مع الجماعات الإرهابية الأخرى.

وسبق أن حددت وزارة الخزانة الأمريكية في شهر أغسطس 2013 إسم "حرب" كإرهابي عالمي محدد خصيصا بموجب الأمر التنفيذي 13224.

وكانت المملكة العربية السعودية صنفت في 27 مايو 2015، كلاً من القياديين في حزب الله اللبناني خليل يوسف حرب ومحمد قبلان، على لائحتها السوداء لتورطهما في أعمال إرهابية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet