السعودية تجدد دعوتها لوقف استمرار تدفق الأسلحة للحوثيين

ديبريفر
2021-08-30 | منذ 3 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - جددت السعودية، اليوم الإثنين، دعوتها إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ، وذلك في أعقاب هجوم صاروخي على قاعدة العند العسكرية جنوبي اليمن أوقع 30 قتيلاً و 106 مصابين.
وأدانت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته على "تويتر"، "الاعتداء الذي شنته جماعة الحوثيين على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج اليمنية، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى".
وجددت الوزارة" موقف المملكة الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لجماعة الحوثيين ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة".
وأكد البيان تضامن المملكة مع اليمن وموقفها الثابت في دعم الشعب اليمني الشقيق وحكومته الشرعية، للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار".
ومساء الأحد، أعلن وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قاسم بحيبح، عبر حسابه في "تويتر" ، "مقتل 30 جندياً وإصابة و106 آخرين، منهم إصابات خطيرة، هم ضحايا هجوم الحوثي الإرهابي على قاعدة العند"، دون مزيد من التفاصيل.
ولم يصدر تعليق عن الحوثيين على الهجوم، والاتهامات لهم بتنفيذه.  
وقاعدة "العند" هي من أكبر القواعد العسكرية في اليمن، وسبق لجماعة الحوثيين استهدافها أكثر من مرة، آخرها استهداف عرض عسكري حضره كبار قادة الجيش، مطلع يناير 2019، ما خلف عدد من القتلى والجرحى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet