مباحثات سعودية-بريطانية حول مستجدات الأوضاع في اليمن

ديبريفر
2021-08-31 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) عقد السفيران السعودي والبريطاني لدى اليمن، اليوم الثلاثاء، مباحثات حول آخر المستجدات والتطوارات على الساحة اليمنية، وجهود إحلال السلام في البلد الذي يعاني صراعا مستمرا منذ عدة أعوام.
وقالت السفارة السعودية في بيان نشرته على حسابها الرسمي في تويتر، إن "السفير محمد آل جابر، التقى بسفير المملكة المتحدة البريطانية ريتشارد أوبنهايم وذلك لمناقشة الوضع السياسي والإقتصادي في اليمن".
وأوضح البيان أنه جرى خلال اللقاء بحث الجهود الرامية لتحقيق السلام، وكذا أوجه الدعم الذي تقدمه السعودية لليمن في شتى المجالات.
وجدد الجانبان خلال اللقاء تأكيدهما على أهمية استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض المبرم بين الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
ويعيش اليمن منذ عام 2014 في أتون حرب مستمرة عقب قيام جماعة أنصار الله (الحوثيين) بإجتياح مسلح للمدن، قبل أن تتمكن من السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر من ذات العام، وإخضاع الرئيس عبدربه منصور هادي للاقامة الجبرية والذي تمكن بعد ذلك من الفرار الى مدينة عدن ومن ثم الى الرياض عبر سلطنة عمان.
وتقود المملكة العربية السعودية منذ مارس 2015  تحالفا عسكريا في اليمن لدعم قوات الرئيس هادي وحكومته المعترف بها دوليا ضد جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي ماتزال تسيطر على غالبية المحافظات في شمال وغرب البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet