الحوثيون يستهدفون منشآت أرامكو وقواعد عسكرية في عدة مناطق سعودية 

ديبريفر
2021-09-05 | منذ 2 أسبوع

ارامكو

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الأحد، إنها نفذت عملية عسكرية اطلقت عليها عملية توازن الردع السابعة واستهدفت منشآت حيوية وقواعد عسكرية سعودية.

وأضاف المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان اطلعت عليه وكالة ديبريفر للأنباء، أن قواته استهدفت منشآتٍ تابعةٍ لشركةِ أرامكو في (رأسِ التنورة) بمِنطقةِ الدمامِ شرقيَّ السعوديةِ بثمانِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد٣ وصاروخٍ باليستيٍّ نوع (ذو الفقار).

وأشار إلى قصفُ منشآتِ أرامكو في مناطقَ جدةَ وجيزانَ ونجرانَ بخمسةِ صواريخَ باليستيةٍ نوع بدر وطائرتينِ مسيرتينِ نوع صماد٣.

وقال المتحدث الحوثي إن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

وحذر النظام السعودي مما أسماه "عواقبِ استمرارهِ في العدوانِ على بلدِنا وشعبِنا".

وأكد "حق" جماعته "المشروعَ في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ دفاعاً عن بلدِنا وشعبنا حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصار" حسب تعبيره.

وكرر المتحدث العسكري للحوثيين حديث زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي عن مواصلة القتال حتى السيطرة على كافة الأراضي اليمنية .

وفجر الأحد أعلنت وزارة الدفاع السعودية، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت ثلاثة صواريخ باليستية وثلاث طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران.

وقالت إن عملية اعتراض الصواريخ والمسيرات تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة (سعوديان) وتضرر ١٤ منزلا سكنيا بأضرار خفيفة.

 واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي الذي تقوده المملكة، عن إحباط هذه الهجمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet