السعودية : إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً جراء اعتراض صواريخ ومسيّرات للحوثيين

ديبريفر
2021-09-05 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية وثلاث طائرات مسيرة، أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء السبت وفجر الأحد،باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت ٣ صواريخ بالستية و٣ طائرات مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران.
وأوضح أن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخا بالستيا أطلق من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة".
وأضاف أن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة (سعوديان) وتضرر ١٤ منزلا سكنيا بأضرار خفيفة.
واعتبر المالكي أن "هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الحوثيين بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية".
ولفت إلى أنه "يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف الحوثيين بالجبهات وفقدانهم لقيادات ميدانية مهمة".
وأكد المتحدث السعودي أن "وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
ونشرت وكالة الأنباء السعودية صوراً قالت إنها للأضرار التي تعرضت لها المنازل نتيجة تناثر شظايا اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة. 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet