الحوثيون يفصلون 35 قيادياً من الوظيفة العامة بتهمة "الخيانة"

ديبريفر
2021-09-06 | منذ 2 أسبوع

صنعاء القديم

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) فصل 35 قيادياً في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً من الوظيفة العامة، بتهمة "الخيانة" وتأييد عمليات التحالف العربي  الذي تقوده السعودية ضد الجماعة.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء إن "مجلس الوزراء أصدر قرارا بفصل 35 شخصا من الوظيفة العامة لالتحاقهم بدول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف) ومساهمتهم المباشرة في الاعتداء على الوطن وأبناء الشعب اليمني".
وأشارت إلى أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات زعيم جماعة الحوثيين، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم "بشأن تطهير مؤسسات الدولة من الخونة وعملاء تحالف العدوان الأمريكي السعودي"، على حد تعبيرها.
يذكر أن من بين الأشخاص الذين أعلن عن فصلهم نائب الرئيس ورئيس الوزراء الأسبق خالد محفوظ بحاح، وعدد من الوزراء والسفراء.
وتتخذ جماعة الحوثيين إجراءات الفصل بحق موظفي القطاع العام، مدنيين وعسكريين وأمنيين، ممن يغادر مناطق سيطرة الجماعة ويؤيد الحكومة المعترف بها دوليا؛ وتقوم بمقاضاة القيادات منهم بتهمة "الخيانة العظمى".
جاء ذلك بعد يوم من بدء محكمة عسكرية في صنعاء الخاضعة لجماعة الحوثيين، محاكمة 30 ضابطا من قوات الحكومة اليمنية غيابيا بتهمة الخيانة العظمى.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عقدت المحكمة العسكرية المركزية بصنعاء جلستها العلنية الأولى "لمحاكمة 30 من الخونة المتهمين بوقائع الانضمام وتسهيل دخول العدو إلى إقليم الجمهورية اليمنية وانتحال الصفات ووقائع أخرى".
وفي 10 يناير الماضي، أصدرت المحكمة العسكرية المركزية في صنعاء أحكاما بإعدام 75 قياديا في قوات الحكومة المعترف بها دولياً، بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز، والمفتش العام اللواء الركن عادل القميري، والمتهم بقتل مؤسس جماعة الحوثيين، حسين الحوثي، اللواء الركن ثابت مثنى جواس، بتهمة الخيانة العظمى وتسهيل دخول قوات التحالف العربي إلى اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet