اليمن .. تعليق التعليم في عدن بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتفشي كورونا

ديبريفر
2021-09-09 | منذ 2 أسبوع

عدن (ديبريفر) - قررت السلطات في مدينة عدن جنوبي اليمن تعليق التعليم في المدارس، ابتداءً من 12 سبتمبر الجاري وحتى الثالث من أكتوبر المقبل، بسبب الارتفاع في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي وكذلك تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.
وقد وافق محافظ عدن أحمد حامد لملس المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، على طلب إدارة مكتب التربية والتعليم في المحافظة بضرورة وقف العملية التعليمية مع انتشار كوفيد-19 بين التلاميذ والمعلمين، في حين تسبّبت موجة حرّ شديدة في حالات إغماء بينهم إلى جانب انقطاع الكهرباء طوال ساعات الدوام الدراسي، بحسب ما جاء في رسالة إدارة المكتب إلى المحافظ.
وأشارت إدارة مكتب التربية والتعليم إلى أسباب أخرى، منها معاناة مدارس كثيرة من شحّ في المياه التي تفتقر إليها أخرى، بالإضافة إلى الصعوبة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي أو الجسدي، نظراً إلى كثافة عدد التلاميذ وعدم توفّر عدد كافٍ من المعلمين، مؤكدة عدم القدرة على توفير كمامات ومعقّمات وأدوات خاصة بالنظافة.
وتشهد عدن موجة حرّ شديدة أدّت إلى ارتفاع أصوات مطالبة بضرورة وقف العملية التعليمية، بعدما انتشرت صور كثيرة لتلاميذ ومعلمين في المدارس وكذلك أطفال وكبار في السنّ يُصابون بحالات إغماء، سيّما مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.
وتعيش عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، أوضاعاً إنسانية صعبة في كلّ المجالات، مع انهيار العملة المتزايد في خلال اليومَين الأخيرَين وارتفاع أسعار المواد الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي الذي تسبّب في انقطاع المياه عن بعض الأحياء والمرافق والمؤسسات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet