محتجون غاضبون بالحوطة يقطعون الخط الرابط بين تعز وعدن

ديبريفر
2021-09-10 | منذ 2 أسبوع

لحج (ديبريفر) - شهدت محافظة، جنوب اليمن، خروج مظاهرة غاضبة اليوم الخميس، إحتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات الأساسية.

وقام العشرات من المشاركين في التظاهرة بإحراق إطارات السيارات وقطع بعض الشوارع الرئيسية في مدينة الحوطة، عاصمة لحج، تعبيرا عن غضبهم وتنديدا بصمت الحكومة وتجاهلها لتلك الأوضاع المأساوية.

وقال مصدر محلي وشهود عيان، إن المحتجين قاموا بوضع الأحجار والبراميل الفارغة في الطريق الرئيس الرابط بين محافظة تعز ومدينة عدن المعلنة كعاصمة مؤقتة للبلاد، عبر مدينة الحوطة، لمنع مرور السيارات.

وذكر المصدر، إن مئات السيارات التي تحمل مسافرين من وإلى العاصمة المؤقتة عدن ماتزال متوقفة في الطريق، بينما أضطر البعض أن يسلك طرقا بديلة.

وتعيش غالبية المحافظات اليمنية أوضاعا متردية وإنهيارا للخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء، إلا أن المأساة تزداد سوءاً في المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسلطة الحكومة المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي، نتيجة درجات الحرارة العالية.

وشهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وبعض المحافظات الأخرى خلال الأشهر القليلة الفائتة خروج العديد من المظاهرات الشعبية والفعاليات الإحتجاجية، وسط عجز حكومي كبير في معالجة تلك الأوضاع المتردية، في ظل إستمرار التوتر والخلافات مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet