الصين تأمل بنتائج جيدة للمحادثات التجارية مع أمريكا .. وترامب لايتوقع ذلك

بكين (ديبريفر)
2018-08-21 | منذ 2 سنة

تصاعد الحرب التجارية بين الصين وأمريكا رغم المحادثات

Story in English: https://debriefer.net/news-2715.html

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ، اليوم الثلاثاء ، أن الصين تأمل بالتوصل إلى نتجية جيدة خلال المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة المقرر عقدها في واشنطن.

وتأتي هذه التصريحات ، بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لايتوقع إحراز تقدم كبير في المحادثات .

ونقلت وكالة "رويترز" ، يوم أمس الاثنين، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله : إنه لايتوقع إحراز تقدم كبير في محادثات تجارية مع الصين تعقد هذا الأسبوع في واشنطن ، مشيراً أنه ليس لديه "إطار زمني" لإنهاء الخلاف التجاري مع الصين .

وأضاف ترامب إن مفاوضين صينيين سيصلون قريبا، مضيفا أنه لا يتوقع ”الكثير“ من النقاشات المتوسطة المستوى، وأن تسوية النزاع التجاري مع الصين ”ستستغرق وقتا“.

ومن المقرر أن تقعد الاجتماعات يومي الأربعاء والخميس في واشنطن، وهي أول محادثات تجارية رسمية بين الولايات المتحدة والصين منذ يونيو حزيران حين اجتمع وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس مع ليو خه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين ولكن لم يتم التوصل لأي اتفاقات.

وتأتي هذه المحادثات مع بدء سريان رسوم أمريكية على بضائع صينية بقيمة 16 مليار دولار ، اعتباراً من يوم بعد غد الخميس إلى جانب رسوم انتقامية فرضتها بكين على بضائع أمريكية بقيمة مماثلة.

ويبدو أن الولايات المتحدة لاتتوقع نتائج إيجابية كما صرح ترامب ، حيث سيعقد مكتب الممثل التجاري الأمريكي في نفس فترة المحادثات جلسات لبحث اقتراحات بفرض رسوم على بضائع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار وهو ما سيبدأ في التأثير سلبا بشكل مباشر على المنتجات الاستهلاكية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي تبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية على واردات بقيمة 34 مليار دولار لكل دولة من الأخرى في تصعيد لنزاع تجاري أثار حالة من الاضطراب في الأسواق المالية.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض المزيد من الرسوم الجمركية على الصين ما لم توافق بكين على تغيير ممارساتها المتعلقة بالملكية الفكرية وخطط الدعم لصناعات التكنولوجيا المتطورة ، بينما تنفي بكين المزاعم الأمريكية بالنقل القسري للتكنولوجيا الأمريكية بشكل منهجي، وتشدد على أنها ملتزمة بقواعد منظمة التجارة العالمية..

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في مارس رسوماً جمركية على واردات الصلب والألمنيوم ، وتسبب هذا الإجراء في نشوب خلافات حادة مع الإتحاد الأوروبي والصين وعدد من الشركاء التجاريين الرئيسيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet