الداخلية الإيرانية تهدد بمنع الجماهير من حضور المباريات إن استمرت الاحتجاجات على الحكومة

طهران (ديبريفر)
2018-08-22 | منذ 3 شهر

احتجاجات ضد السلطة في أحد الملاعب الإيرانية

  هدد وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، الثلاثاء، بفرض عقوبات تقضي بإقامة مباريات كرة القدم بدون جمهور، في حال استمرار الاحتجاجات ضد الحكومة.

  وقال رحماني في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية: "الأمن في الملاعب يحمل أهمية كبيرة لدينا، ولكن في حالة تهديده من قبل بعض المشجعين، سنلجأ لإقامة بعض المباريات دون حضور جماهيري".

 وأكدت  بوابة "ورزش سه" الإيرانية الرياضية إن وزارتي الرياضة والداخلية عملتا على تطبيق آليات تحكم أفضل في ملاعب كرة القدم.

  وشهد ملعب أزادي بالعاصمة طهران، منذ أسبوعين احتجاجات من قبل المشجعين خلال مباراة فريقي استقلال طهران وتركتور سازي تبريز.

 وأظهرت مقاطع فيديو نشرت بوسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من المشجعين يهتفون بعبارة "الموت للديكتاتور" مستهدفين بها المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي حيث يلقى باللوم عليه وكذلك على الرئيس حسن روحاني، في تفاقم المشكلات الاقتصادية للبلاد، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".

 واندلعت في شوارع إيران منذ عدة أسابيع احتجاجات شعبية، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وهبوط العملة الوطنية "الريال" لأدنى مستوياتها أمام العملات الأجنبية، على وقع العقوبات الجديدة المفروضة على إيران من قبل الولايات المتحدة الأمريكية عقب انسحاب الأخيرة من الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 .


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق