البنك المركزي اليمني يسحب تراخيص 54 شركة صرافة في عدن

ديبريفر
2021-10-17 | منذ 2 شهر

انهيار لافت وغير مسبوق للريال اليمني

عدن (ديبريفر) - أعلن البنك المركزي اليمني، مساء السبت، إيقاف 54 شركة صرافة في محافظة عدن جنوبي البلاد وسحب تراخيص مزاولة نشاطها ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.
وقال البنك، في بيان، إنه "قرر إلغاء تراخيص 54 شركة ومنشأة صرافة في عدن لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية".
وأضاف أن القرار يحظر على "شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت التي تم ايقافها، أو أي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف تراخيصها لاحقاً".
وأكد البنك المركزي، أن تلك الشركات ستُحال على جهات الاختصاص (القضائي والأمني) لاستكمال عملية تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.
وشدد على ضرورة التزام شركات الصرافة بـ"كافة التعليمات المنظمة لنشاطها الصادرة عن البنك المركزي، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق".
يأتي ذلك فيما واصل الريال اليمني هبوطه الحاد والقياسي، ليصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار والعملات الأجنبية في مدينة عدن الساحلية، حيث اقترب سعر الدولار من حاجز 1400 ريال، وسط موجة غير مسبوقة من الغلاء الفاحش والارتفاع الجنوني لأسعار السلع الغذائية .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet