بعد إعلان مماثل للخطوط الجوية البريطانية

"إير فرانس" تعلن إيقاف رحلاتها إلى طهران اعتباراً من الشهر المقبل

باريس (ديبريفر)
2018-08-23 | منذ 2 سنة

إير فرانس توقف رحلاتها إلى طهران

Story in English: https://debriefer.net/news-2754.html

أعلنت "إير فرانس" التابعة لمجموعة الطيران الفرنسية-الهولندية كيه.إل.إم ، اليوم الخميس ، إنها ستوقف رحلاتها إلى طهران اعتباراً من الشهر المقبل .

وقال متحدث لـ"رويترز" ”ستتوقف إير فرانس عن الطيران إلى طهران من 18 سبتمبر بسبب ”الأداء الضعيف للخط“.

ونقل موقع "ذا لوكال فرانس" المحلي عن الشركة، أن قرار تعليق الرحلات جاء بسبب "عدم الجدوى الاقتصادية لتلك الرحلات".

وأضاف الموقع أن الشركة خفضت رحلاتها بالفعل بين باريس وطهران من ثلاث رحلات أسبوعياً إلى رحلة واحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويأتي قرار "إير فرانس" بعد نحو ساعة من إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها بين لندن وطهران "بسبب عدم جدواها اقتصاديا".

وكانت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه إل إم) أعلنت الشهر الماضي تعليق رحلاتها إلى طهران "بسبب نتائجها الاقتصادية السلبية".

 ورغم نفي الخطوط الجوية البريطانية، أن يكون لقرارها علاقة بالعقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران، إلا أن الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الإيراني وتدهور العملة المحلية أمام الدولار، وضعف القدرة الشرائية، كانت أسباب رئيسية لتصبح رحلات شركات الطيران إلى طهران غير مجدية إقتصادياً، بالإضافة إلى المخاوف من أن تطالها العقوبات الأمريكية مستقبلاً.

 وفي مايو الماضي، انسحبت الولايات المتحدة من اتفاقية 2015 بين القوى العالمية وإيران، والتي رُفعت بموجبها العقوبات عن طهران مقابل تقييد برنامجها النووي في الاستخدامات السلمية.

 وقررت واشنطن إعادة فرض العقوبات، متهمة طهران بأنها تشكل تهديدا أمنيا، وأبلغت الدول بضرورة وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارا من الرابع من نوفمبر القادم، وإلا ستواجه إجراءات مالية أمريكية.

 وفي وقت سابق من الشهر الجاري، بدأ سريان الحزمة الأولى من العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران والكيانات والشركات المتعاملة معها، بهدف تكثيف الضغط عليها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet