انهيار جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية وتحذير أممي

ديبريفر
2021-11-04 | منذ 4 أسبوع

الريال اليمني

عدن (ديبريفر)- قالت مصادر مصرفية، اليوم الخميس، إن الريال اليمني شهد انهياراً جديداً أمام العملات الأجنبية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.
وأضافت المصادر أن الدولار وصل صباح الخميس  إلى 1495 ريالاً  للبيع، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 393 ريالاً يمنياً للمرة الأولى في تاريخ البلاد
فيما قال مصرفيون في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن سعر الدولار مايزال ثابتاً عند 601 ريال يمني، في حين انخفض سعر الريال السعودي إلى 158 ريالاً من 160 ريالاً مساء الأربعاء.
وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، حذر من الانهيار غير المسبوق لقيمة الريال اليمني، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والإنسانية في البلد الذي تعصف به حرب دموية منذ سبع سنوات.
وقال المكتب الأممي عبر "تويتر"، إن "قيمة العملة اليمنية انخفضت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق في الأجزاء الجنوبية من البلاد" الواقعة تحت سلطة الحكومة.
وشدد على أن "هناك حاجة ماسة لدعم الاقتصاد اليمني للحفاظ على استقرار العملة ومنع المزيد من التدهور في الوضع الإنساني".
وسبق أن طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بدعم عاجل لإنقاذ الريال من التدهور المستمر، وتفادي المزيد من الانهيار الاقتصادي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet