المبعوث الأمريكي لليمن يبدأ جولة محادثات جديدة في الشرق الأوسط

ديبريفر
2021-11-04 | منذ 4 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، سيبدأ اليوم الخميس جولة جديدة في الشرق الأوسط، لإجراء محادثات حول تطورات الأزمة اليمنية.
وقالت الخارجية في بيان مساء الأربعاء،"سيعود المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ للشرق الأوسط في 4 نوفمبر لمواصلة محادثاته مع حكومة اليمن وممثلي المجتمع المدني بالبلاد وكبار المسؤولين الحكوميين الإقليميين وشركاء دوليين آخرين".
وأضاف البيان "لا يزال المبعوث الخاص وفريقه يركزون على ضرورة وقف الحوثيين هجومهم على محافظة مأرب وهجماتهم المتكررة على مناطق مدنية، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية".
وتابع "سيواصل ليندركينغ تأكيد التزام حكومة الولايات المتحدة بالعمل مع المجتمع الدولي للضغط على الأطراف لتنفيذ إصلاحات اقتصادية مهمة، وتأمين الواردات المنتظمة وتوزيع الوقود، واستئناف الرحلات الجوية التجارية إلى مطار صنعاء"، الخاضع لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وتبذل الولايات المتحدة والأمم المتحدة جهوداً حثيثة مع المجتمع الدولي، لتحقيق تقدم صوب إنهاء الحرب في اليمن.
ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ نحو سبع سنوات، بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران والتي تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى شمال وغربي البلاد.
وخلف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet