الولايات المتحدة تؤكد أهمية حرية التنقل في مناطق النزاع باليمن

ديبريفر
2022-05-18 | منذ 7 شهر

واشنطن (ديبريفر) - أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء، لنظيره اليمني أحمد بن مبارك، التزام الولايات المتحدة، بدعم إنهاء الصراع في اليمن، وأهمية حرية التنقل في مناطق النزاع في البلد العربي الفقير.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان، إن بلينكن ناقش في اللقاء، دعم الولايات المتحدة لتأمين الهدنة التي تفاوضت عليها الأمم المتحدة والبناء عليها لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار وعملية سياسية شاملة تمكن اليمنيين من تقرير مستقبلهم .
وأضاف أن "بلينكن أشار على وجه التحديد إلى أهمية ضمان حرية حركة الأفراد والبضائع عبر المناطق المتنازع عليها، مثل مدينة تعز، ثالث أكبر مدينة في اليمن، حيث يعاني مئات الآلاف من اليمنيين في ظل ظروف شبيهة بالحصار ويتحملون وطأة الحرب".
وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي اليمني ووصفه بأنه "فرصة قيمة لتمثيل أوسع لليمنيين"، ونوه مع التقدير بالالتزام الذي عبر عنه المجلس بجهود السلام وتحسين الخدمات الأساسية والاستقرار الاقتصادي لملايين اليمنيين، بحسب برايس.
وشكر بلينكن وزير الخارجية اليمني على جهوده وجهود حكومته في تسهيل أول رحلة تجارية من صنعاء منذ عام 2016 التى سافرت يوم الاثنين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet