مقتل أربعة حوثيين في كمين مسلح شمال شرق اليمن

ديبريفر
2022-05-17 | منذ 1 شهر

مقاتلون حوثيون - ارشيف

الجوف (ديبريفر) - أفادت مصادر محلية بمقتل أربعة من عناصر جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الثلاثاء، في كمين مسلح نفذه مسلحون قبليون بمحافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

وأوضحت المصادر، أن مسلحين قبليين اعترضوا ظهر الثلاثاء عربة عسكرية للحوثيين غرب معسكر اللبنات الواقع الى الشرق من مدينة الحزم عاصمة المحافظة، وأمطروها بوابل من الرصاص.

وأشارت أن الكمين أسفر عن سقوط أربعة قتلى من مسلحي الجماعة الحوثية وإعطاب العربة العسكرية التي كانوا يستقلونها، فيما لاذ المهاجمون بالفرار دون حدوث أية إصابات في صفوفهم.

ولم ترد معلومات مؤكدة عن هوية المسلحين والدوافع الحقيقية وراء الهجوم، كما لم يصدر على الفور تعليق من الجماعة الحوثية لتقديم إيضاحات رسمية عن الحادثة.

لكن مصادر قبلية ألمحت الى أن الكمين ربما يكون ضمن العمليات الانتقامية رداً على تعسفات وانتهاكات الحوثيين الذين يحتجزون قاطرات محملة بمواد نفطية تخص الزعماء العشائريين، وإعتقال عدد من أبناء القبائل في السجون الحوثية.

وشهدت محافظة الجوف خلال الأشهر الماضية عددا من المواجهات بين الحوثيين ومسلحين قبليين والتي عادة ما كانت تنجح وساطات محلية وقبلية في وقفها، وسط استمرار حالة التوتر بين الطرفين حتى اليوم.

ونهاية أبريل الماضي، قتل 6 من عناصر جماعة أنصار الله (الحوثيين) في هجوم شنه مسلحون قبليون على طقم حوثي شرق مدينة الحزم ذاتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet