التحالف: مقتل مايزيد عن 157حوثيا بغارات جوية في الـ24 ساعة الأخيرة

ديبريفر
2021-11-06 | منذ 4 أسبوع

مقاتلات التحالف - أرشيف

الرياض (ديبريفر) كشف التحالف السعودي الإماراتي، السبت، عن أحدث حدث حصيلة للغارات الجوية المكثفة التي تشنها مقاتلاته الحربية على مواقع وأهداف لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وقالت قيادة التحالف في بيان رسمي عبر وكالة الأنباء السعودية واس، إن الطيران الحربي التابع له نفذ 32 هجوما جويا خلال الساعات الـ24 الأخيرة ضد الحوثيين في مناطق متفرقة، شمال شرقي اليمن.

وأشار بيان التحالف إلى أن الغارات أسفرت عن سقوط أكثر من 157 من مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا وتدمير 14آلية عسكرية تابعة لهم في مناطق متفرقة من محافظات مأرب والجوف والبيضاء.

ولم يشر التحالف الى الكيفية التي جرى من خلالها إحصاء تلك الأرقام، بينما لم يتسنى التأكد من تلك الحصيلة عبر مصادر مستقلة.

وكثف التحالف الذي تقوده السعودية مؤخرا غاراته الجوية على أهداف مفترضة للحوثيين، بالتوازي مع تصعيد عسكري كبير للجماعة التي تواصل هجومها البري العنيف على محافظة مأرب التي تعد أخر المعاقل الرئيسية للقوات الحكومية في شمال البلاد.

وبدأ الحوثيون في فبراير الماضي تنفيذ عملية عسكرية واسعة، في محاولة للسيطرة على مدينة مأرب الغنية التي تضم أهم حقول النفط والغاز، وهو ما سيمكنهم من إحكام قبضتهم بشكل شبه كامل على شمال اليمن، ومنحهم ورقة ضغط قوية في أي مشاورات سياسية مستقبلا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet