اختتام المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة دون نتائج معلنة

واشنطن (ديبريفر)
2018-08-24 | منذ 2 سنة

الحرب التجارية بين الصين وأمريكا مستمرة رغم المحادثات

Story in English: https://debriefer.net/news-2768.html

اختتمت الولايات المتحدة والصين ، يوم أمس الخميس ، محادثات استمرت لمدة يومين بشأن التجارة ، ولم يتم الإعلان عن النتائج التي أسفرت عنها ، في الوقت الذي صعدت فيه كلا الدولتين الحرب التجارية بينهما بفرض رسوم جمركية متبادلة لسلع بقيمة 16 مليار دولار لكل منهما .

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض لينزي والترز في بيان أن المحادثات ناقشت ”كيفية تحقيق الإنصاف والتوازن والمعاملة بالمثل في العلاقة الاقتصادية، بما في ذلك معالجة قضايا هيكلية في الصين“.

وأضافت ”نحن نقدر حضور الوفد الصيني إلى الولايات المتحدة للمشاركة في هذه الاجتماعات. الوفد الأمريكي سيحيط رؤساءه علما بما دار في المناقشات“.

وكان المتحدث باسم الخارجية الصينية قد صرح ، الثلاثاء ، بأن الصين تأمل بالتوصل إلى نتيجة جيدة خلال المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة المقرر عقدها في واشنطن .

وجاءت هذه التصريحات بعد أن نقلت وكالة "رويترز" ، الاثنين، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله : إنه لايتوقع إحراز تقدم كبير في محادثات تجارية مع الصين تعقد هذا الأسبوع في واشنطن ، مشيراً أنه ليس لديه "إطار زمني" لإنهاء الخلاف التجاري مع الصين .

وعقدت الاجتماعات يومي الأربعاء والخميس في واشنطن، وهي أول محادثات تجارية رسمية بين الولايات المتحدة والصين منذ يونيو الماضي حين اجتمع وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس مع ليو خه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين ولكن لم يتم التوصل لأي اتفاقات.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي تبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية على واردات بقيمة 34 مليار دولار لكل دولة من الأخرى في تصعيد لنزاع تجاري أثار حالة من الاضطراب في الأسواق المالية.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض المزيد من الرسوم الجمركية على الصين ما لم توافق بكين على تغيير ممارساتها المتعلقة بالملكية الفكرية وخطط الدعم لصناعات التكنولوجيا المتطورة ، بينما تنفي بكين المزاعم الأمريكية بالنقل القسري للتكنولوجيا الأمريكية بشكل منهجي، وتشدد على أنها ملتزمة بقواعد منظمة التجارة العالمية..

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في مارس رسوماً جمركية على واردات الصلب والألمنيوم ، وتسبب هذا الإجراء في نشوب خلافات حادة مع الإتحاد الأوروبي والصين وعدد من الشركاء التجاريين الرئيسيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet