فحمان أبين يحرز لقب الدوري اليمني للمرة الأولى في تاريخه

ديبريفر
2021-11-17 | منذ 2 أسبوع

فحمان أبين بطل الدوري اليمني لكرة القدم

سيئون (ديبريفر) - حقق فريق فحمان أبين مفاجأة من العيار الثقيلة بإحرازه لقب الدوري اليمني العام لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك إثر فوزه على فريق وحدة صنعاء في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأربعاء، في الملعب الأولمبي بمدينة سيئون تحت أنظار الآلاف من الجماهير التي حضرت لمؤازرة الفريقين.

واضطر الفريقان الى اللجوء لضربات الترجيح بعدما أنتهت المباراة في وقتها الأصلي والاضافي بالتعادل من دون أهداف، ليبتسم الحظ أخيرا لحصان البطولة الأسود "فحمان"، وسط فرحة هيسترية من لاعبي الفريق وجهازهم الفني والاداري، مقابل خيبة أمل كبيرة لدى وحدة صنعاء الذي كان يُمنّي النفس بإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ 23 عاما.

وبالرغم من تعرض فريق فحمان لخسارتين من وحدة صنعاء ذهابا وايابا بنتيجة 4/1 و 2/صفر خلال مباريات دور المجموعات، الا أنه نجح في خطف بطاقة التأهل الثانية كوصيف للمجموعة رفقة وحدة صنعاء المتصدر.

وخلال المربع الذهبي أطاح فحمان واصل فحمان عروضه القوية ومفاجأته المذهلة حينما أطاح بامبراطور الكرة اليمنية "أهلي صنعاء" الذي تصدر ترتيب المجموعة الثانية، ليضرب بذلك موعدا مع الوحدة الذي أزاح بدوره فريق الصقر من تعز بأربعة أهداف نظيفة في ذات الدور.

وسيحصل بطل الدوري اليمني فحمان على درع المسابقة وجائزة مالية مقدارها (15 ألف دولار) فيما سيحصل الوصيف "وحدة صنعاء" على(12 ألف دولار)، كما سينال أهلي صنعاء  (8 ألف دولار) بصفته صاحب المركز الثالث.

وكان الدوري اليمني قد أنطلق منتصف شهر سبتمبر الماضي، بعد توقف اضطراراي منذ عام 2015 نتيجة الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلد.

وأقر الاتحاد اليمني لكرة القدم اقامة البطولة بنظام المجموعات وبمشاركة 11 فريقاً فقط من الدرجة الأولى بعدما تخلفت أندية عدن عن المشاركة في البطولة التي استمرت منافساتها على مدى  خمسة وأربعين يوماً في مدينتي سيئون وشبوة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet