التحالف : استهداف موقع سري للحرس الثوري الإيراني في صنعاء

ديبريفر
2021-11-30 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، شن ضربات جوية على "موقع سري لخبراء الحرس الثوري الإيراني" داخل العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ 7 سنوات.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه نفذ "ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.. وأن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
وأضاف "دمرنا موقعاً لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية داخل العاصمة صنعاء، وورشاً لتجميع الصواريخ البالستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء".
وتابع "استهدفنا موقعاً سرياً لخبراء الحرس الثوري الإيراني داخل صنعاء، واتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية".
من جانبها، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين بأن "طيران التحالف شن 3 غارات على مطار صنعاء الدولي، وغارة على حديقة 21 سبتمبر في العاصمة دون مزيد من التفاصيل.
وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكرياً دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، أواخر العام 2014.
وتتهم جماعة الحوثيين، التحالف بفرص حصار على مطار صنعاء وعدم السماح بتشغيله واستئناف العمل فيه، فيما يتهمها الأخير باستخدام المطار لأغراض عسكرية.
وتعد الغارات على مطار صنعاء هي الثانية من نوعها خلال يومين، إذ أعلن الحوثيون الأحد الماضي، أن التحالف قصف بثلاث غارات مماثلة المطار الذي تقتصر رحلاته على المنظمات الأممية والدولية والرحلات الإنسانية، خاصة في إيصال المساعدات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet