الصين وبريطانيا تناقشان إمكانية التوصل إلى إتفاق للتجارة الحرة بين البلدين

بكين (ديبريفر)
2018-08-25 | منذ 2 سنة

الوزيران الصيني والبريطاني يوقعان اتفاقاً أولياً للتجارة الحرة

Story in English: https://debriefer.net/news-2808.html

أعلنت الصين ، اليوم السبت ، أنها اتفقت مع بريطانيا على النظر في إمكانية التوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة " من الدرجة الأولى " بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي .

ويأتي هذا الإعلان ، بعد مباحثات عقدت يوم أمس الجمعة بين وزير التجارة البريطاني ليام فوكس ووزير التجارة الصيني تشونغ شان في بكين .

وقالت وزارة التجارة الصينية ، في بيان نشر بعد المباحثات ، أن البلدين ناقشا كيفية تعزيز الاستثمارات بين الجانبين وتوسعة التجارة في الخدمات .

وأضافت الوزارة أنه تم الاتفاق على ”استكشاف إمكانية مناقشة اتفاق تجارة حرة من الدرجة الأولى بين الجانبين بنشاط بعد الانفصال البريطاني“ بحسب ماذكر في البيان الذي لم يتطرق إلى تفاصيل الاتفاق .

وتسعى بريطانيا إلى التمهيد لمرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي ، في حين لايمكنها البدء في مباحثات رسمية قبل مغادرة الاتحاد الأوروبي بصورة رسمية ، إلا أنها بهذه الخطوة أرسلت رسالة قوية إلى الشركات الصينية بأنها منفتحة تماماً على التجارة مع الصين .

وكانت الصين قد عرضت الشهر الماضي إجراء مباحثات مع بريطانيا حول مثل هذا الاتفاق ، وجاء هذا العرض ضمن مساعي الصين لإيجاد حلفاء في حربها التجارية مع الولايات المتحدة .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet