اليمن.. تخفيض أسعار البنزين  في عدن بنسبة 15%

ديبريفر
2021-12-14 | منذ 8 شهر

اليمن يخفض اسعار البنزين مع تحسن سعر الريال

عدن (ديبريفر) - أقرت شركة النفط اليمنية في عدن جنوبي البلاد، تخفيض أسعار البنزين بنسبة 15 %  اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.
وقال مسؤول في شركة النفط لوكالة "رويترز"، إن سعر جالون البنزين سعة 20 لتراً سينخفض إلى 18600 ريال (حوالي 14.3 دولار)، من 21800 ريال (حوالي 16.5 دولار).
وأوضح المسؤول أن سبب خفض سعر بنزين السيارات هو هبوط الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج، فضلا عن تراجع أسعار النفط عالميا وأيضا ارتفاع سعر الريال اليمني.
وفي 22 نوفمبر الماضي، أعلنت شركة النفط في عدن رفع أسعار البنزين، بنحو 19 بالمئة، ليصل سعر الجالون سعة 20 لتراً إلى 21800  ريالاً، مبررة ذلك بارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا وهبوط العملة المحلية أمام الدولار.
واستعاد الريال اليمني بعض قيمته أمام الدولار في سوق الصرف بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، عقب قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأسبوع الماضي إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي.
وكانت قيمة العملة المحلية قد شهدت مؤخرا موجة هبوط حاد لم يسبق لها مثيل دفعتها إلى أدنى مستوى على الإطلاق في مطلع الشهر الجاري عندما تجاوزت حاجز 1700 ريال للدولار.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet