اليمن.. تجدد المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف

ديبريفر
2021-12-17 | منذ 8 شهر

الجوف

الجوف (ديبريفر) - تجددت المواجهات العسكرية العنيفة، الجمعة، بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الجوف المتاخمة للحدود السعودية، والواقعة الى الشمال الشرقي من اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة دارت منذ ساعات الصباح الأولى في عدد من الجبهات بمحافظة الجوف، وذلك باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، ما أدى لسقوط عشرات القتلى من الطرفين.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية السادسة بالقوات الحكومية، إن المعارك تركزت بصورة أعنف في مرتفعات سلبة والقعيف التابعتين لمديرية برط العنان، دون إعطاء أية تفاصيل بشأن نتائج تلك المواجهات.

يأتي ذلك بالتزامن مع هجوم بري نفذته جماعة الحوثي ضد مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية ومقاتلي قبليين موالين لها في جبهة الخنجر، شمالي محافظة الجوف.

وطبقا لمصادر ميدانية، فقد تمكنت القوات الحكومية من التصدي لتلك المحاولة وكسر الهجوم الحوثي، مجبرة المهاجمين على التقهقر والانسحاب مخلفين جثث قتلاهم.

وأفادت المصادر بأن تلك المواجهات شهدت اسنادا جويا من قبل مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية لحلفائه من القوات الحكومية.

موضحة، إن طيران التحالف قصف بخمس غارات جوية مواقع مفترضة وتعزيزات لمسلحي الجماعة الحوثية الموالية لايران، بما في ذلك استهداف المجمع الحكومي بمدينة الحزم.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن في وقت سابق اليوم، استهداف عدد من المواقع الحوثية بمحافظتي مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف التحالف في بيان مقتضب، أن الغارات الجوية نجحت في تدمير موقع لاطلاق الطائرات المسيرة ومخازن اسلحة وآليات عسكرية، إضافة لمقتل نحو 180 عنصرا من مسلحي الجماعة في الجوف ومأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet