اليمن .. القوات الحكومية تعلن عن تقدم ميداني في مأرب

ديبريفر
2021-12-19 | منذ 4 أسبوع

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، تحقيق تقدم ميداني في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية بمحافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وقال الناطق باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي في إيجاز صحفي، "إن العمليات القتالية الهجومية والدفاعية أحرزت تقدمات على الأرض، في عدة مناطق أهمها وادي ذنة والعمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة ومنطقتي أم ريش وملعاء في مديرية حريب.
وأشار إلى تنفيذ الحوثيين محاولة تسلل في أطراف البلق الشرقي، تم التصدي لها من قبل القوات الحكومية.
وأكد المتحدث العسكري، "استعادة مواقع مهمة واستراتيجية وتدمير معدات وأسلحة للحوثيين ومقتل وإصابة العشرات منهم، كما استعادت قوات الحكومة عدداً من الأطقم والعربات القتالية وأسلحة وذخائر متنوعة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
ولفت إلى أن طيران التحالف نفذ العديد من الغارات الجوية أسفرت عن تدمير دبابة و8 عربات مدرعة وعربة ( بي ام بي) و10 أطقم قتالية كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للحوثيين.
وفي وقت سابق السبت قال التحالف إنه نفذ 19 عملية استهداف في مأرب والجوف ضد الحوثيين خلال 24 ساعة.
وأفاد التحالف أن عملياته في مأرب والجوف أسفرت عن تدمير 11 آلية، ومقتل 80 حوثياً.
من جهتها ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف شن سبع غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، و17 غارة على جبل البلق بمديرية الوادي وثلاث غارات على مديرية صرواح، وغارة على مديرية الجوبة في محافظة مأرب، دون مزيد من التوضيحات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet