شركة النفط في عدن تخفض أسعار البنزين للمرة الثانية

ديبريفر
2021-12-23 | منذ 4 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أعلنت شركة النفط اليمنية في عدن التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، خفض أسعار البنزين مجدداً بنسبة 24%، للمرة الثانية في أقل من 10 أيام وذلك اعتباراً من اليوم الخميس.
وقالت الشركة في بيان، إن سعر صفيحة البنزين سعة 20 لتراً سينخفض إلى 13200 ريال من 18600 ريال .
وأضاف البيان أن "الخطوة تأتي للتخفيف عن كاهل المواطنين وتماشيا مع انخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني".
وكانت شركة النفط خفضت في 13 ديسمبر أسعار وقود السيارات 15% للمرة الأولى في سنوات إلى 18600 ريال من 21800 ريال مع بدء تعافي العملة المحلية.
وأثار قرار تخفيض أسعار البنزين مجدداً ارتياحاً واسعاً في الشارع ولدى سكان مدينة عدن الساحلية، بعد أشهر من المعاناة جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وضعف الخدمات وانهيار قيمة العملة المحلية.
وكانت شركة النفط الحكومية قد دأبت في الأشهر الماضية على الإعلان في أواخر كل شهر عن زيادة جديدة كانت آخرها في 22 نوفمبر حينما رفعت أسعار وقود السيارات 22.5%، مما أثار موجة غضب دفعت الناس للخروج في مظاهرات في عدن وعدة محافظات في جنوب البلاد .
ومنذ أيام، تشهد العملة المحلية باليمن تحسنا ملحوظا، إذ هبط سعر صرف الدولار الواحد إلى ما دون الألف ريال يمني، بعد أن كان تجاوز حاجز الـ 1700 ريالا، لأول مرة في تاريخه، مطلع ديسمبر الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet