رئيس الحكومة اليمنية يطلب دعماً عاجلاً من دول الخليج

ديبريفر
2021-12-24 | منذ 3 أسبوع

معين عبدالملك

الرياض (ديبريفر) - طلب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبد الملك، يوم الخميس، دعماً اقتصادياً عاجلاً من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لمواجهة تداعيات وآثار الصراع الذي يمزق البلد العربي منذ نحو 7 سنوات.
وقال رئيس الحكومة اليمنية خلال لقائه في الرياض، الأمين العام لمجلس التعاون نايف الحجرف، إن "الحكومة تتطلع إلى إسناد جهودها من دول المجلس وبشكل عاجل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات الأساسية".
وأضاف أن "دعم مجلس التعاون للحكومة اليمنية بعد انقلاب الحوثيين يعد أحد أهم الركائز التي تستند عليها استعادة الاستقرار والسلام في اليمن"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
وأكد رئيس الحكومة اليمنية "أهمية تنسيق الجهود المشتركة لحشد الدعم للحكومة للقيام بواجباتها، خاصة في جانب الدعم الاقتصادي العاجل".
وعبر عن ثقته في أن "تثمر جهود التنسيق بمضاعفة الدعم وتخصيصه بحسب الأولويات العاجلة، والتي تلبي تطلعات الشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية".
من جهته، جدد الحجرف التأكيد على "دعم المجلس ومساندته لليمن وشعبه في ظل الشرعية الدستورية ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث، وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية "، وفقاً لبيان صدر عن الأمانة العامة للمجلس.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet