ظريف: الأزمة الاقتصادية لتركيا ناجمة عن المناخ النفسي الذي خلقته أمريكا

طهران (ديبريفر)
2018-08-26 | منذ 2 سنة

 

ظريف يحاول وضع إيران وتركيا في خندق واحد بمواجهة واشنطن

Story in English: https://debriefer.net/news-2834.html

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها تركيا حاليا ناجمة عن المناخ النفسي الذي خلقته الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في حوار مع التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأحد، أنه رغم عدم وجود أي عقوبات قانونية يستمر الدولار الأمريكي في الارتفاع أمام العملات المحلية للدول التي تواجه مشكلات مع أمريكا.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن تركيا تأتي على رأس الدول التي تحتفظ إيران معها بأفضل العلاقات في المنطقة.. موضحاً أن إيران تمتلك علاقات جيدة مع أذربيجان، والعراق، وباكستان، وأفغانستان أيضا.

وأشار ظريف إلى أن إيران ستعمل مع تركيا والعراق من أجل حل مشكلات البيئة والمياه.

يذكر أن إيران وتركيا تواجه تحديات وصعوبات اقتصادية ومالية في الآونة الأخيرة، على وقع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن على طهران وأنقرة، لأسباب مختلفة، ما أثر سلبيا على العملتين المحليتين الريال الإيراني والليرة التركية، واللتين هبطتا إلى أدنى مستوياتهما على الإطلاق مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى خلال الأشهر الماضية.

كما تصاعدت حدة الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة وروسيا والصين والهند وتركيا وكندا وعدد كبير من دول العالم منذ تولي الرئيس دونالد ترامب منصبه مطلع العام الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet