الكشف عن مكتب تمثيلي للحوثيين في برلين

ديبريفر
2022-01-03 | منذ 4 شهر

لندن (ديبريفر) - كشفت صحيفة عربية صادرة في لندن، يوم الأحد، عن إقامة مكتب تمثيلي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة الألمانية برلين.
وقالت صحيفة "رأي اليوم" إن مفاوضات عبر قنوات خلفية جرت مؤخرا بين الحكومة الألمانية وعبر قنوات دبلوماسية وأمنية فيها وبين قيادة الحوثيين انتهت بحصول الحوثيين فعلا ولأول مرة على رخصة إقامة مكتب تمثيل سياسي ودبلوماسي لهم في برلين .
وأضافت أن عملية التفاوض التي وصفتها بأنها "سرية صعبة ومعقدة"، جرت  بعد علم ألمانيا باحتفاظ  لحوثيين بعدة قطع من الأسلحة الثقيلة ورغبتها في استعادتها.
وأشارت الصحيفة إلى أجهزة الاستخبارات تمكنت من رصد 11 دبابة حديثة التسليح ومن طراز رفيع المستوى مصنوعة في المانيا، موجودة لدى الحوثيين مؤخرا .
وأوضحت أن تلك الدبابات جزء من 80 دبابة ألمانية تم تسليمها فعلا للجيش السعودي في وقت سابق بهدف تعزيز سلاح الدبابات لديه .
 وحسب الصحيفة "لم تعرف بعد الطريقة التي انتهت فيه تلك الحصة من الدبابات إلى يد الحوثيين بعد تسليمها للسعودية".
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن الحوثيين استأجروا شقة خاصة فعلا مؤخراً وأقاموا فيها مكتبهم التمثيلي في ألمانيا وتم تجهيز بعض اللوجستيات.
وأضافت أن جماعة الحوثيين وافقت مبدئيا على تسليم الدبابات الألمانية لكنها اشترطت بعد مفاوضات معقدة استمرت لأسابيع إقامة سفارة تمثلها في ألمانيا وهو ما حصل لكن دون إعلان رسمي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet