بريطانيا ترفض طلب لجوء شاب يمني لأن "لامشاكل" في بلده

ديبريفر
2022-01-14 | منذ 1 أسبوع

لندن (ديبريفر) - كشفت صحيفة "الغارديان" يوم الخميس أن الحكومة البريطانية أبلغت طالب لجوء من اليمن الذي يعد أحد أكبر مناطق النزاعات في العالم، بأنه يستطيع العودة إلى وطنه "بأمان".
وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أن الخارجية البريطانية في يونيو الماضي رفضت طلب اللجوء الذي قدمه محاسب يمني يبلغ من العمر 36 عاما، مبررة هذا الرفض بالقول إن هذا الشخص بإمكانه العودة إلى وطنه لأن المسؤولين البريطانيين "لا يعتقدون أن هناك أي مشاكل في اليمن" بالنسبة له.
ولفتت الصحيفة إلى أن طالب اللجوء هذا يعاني من مشاكل صحية بدنية وعقلية مختلفة، غير أن الوزارة في ردها على طلبه ذكرت أن هناك "برنامج رعاية صحية راسخ" في اليمن.
وأفادت الصحيفة بأن محامي طالب اللجوء قدموا استئنافا ضد قرار الخارجية، لكن العملية تتعرقل ولم يحدد بعد موعد للنظر في استئنافه.
ومنذ نحو 7 سنوات يشهد اليمن صراعاً دموياً بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، التي تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وقدرت الأمم المتحدة، أن ترتفع حصيلة ضحايا الحرب إلى 377 ألف قتيل مع نهاية 2021 ، ما يقرب من 60 في المئة منهم (نحو 226 ألفاً و200) بأسباب غير مباشرة للنزاع مثل عدم الحصول على الغذاء والمياه والرعاية الصحية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet