ترحيب حكومي بالأصوات المنادية بوقف تدخل حزب الله في اليمن

ديبريفر
2022-01-16 | منذ 4 شهر

معمر الارياني

عدن (ديبريفر) - رحّبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، بالأصوات اللبنانية التي تنادي بوقف تدخل حزب الله في اليمن.
جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني إلى منسق "التجمع من أجل السيادة" اللبناني نوفل ضو، ردا على رسالة وجهها الأخير قبل أيام، للتضامن مع اليمن وشعبه وشرعيته في مواجهة ما وصفها "الاعتداءات الحوثية الإيرانية"، وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية.
وقال الإرياني: "نرحب بالأصوات التي رفعتموها في الماضي والتي ازدادت مؤخرا داخل لبنان منادية بوقف تدخل ميليشيا حزب الله في شؤون اليمن، وبوقف إدارة وتسليح وتمويل مليشيا الحوثي، وبوقف التحرك كوكيل إقليمي لنظام طهران"، حسب تعبيره.
وأضاف: "نسأل الله أن يعيد لبنان الذي كان يسمّى باريس العرب، إلى ما كان عليه قبلة للسياحة والثقافة والفن والأدب".
وكان ضو قد بعث برسالة إلى الإرياني، منذ أيام، أكد فيها "أننا نعتبر أنفسنا في لبنان جزءا لا يتجزأ من المقاومة العربية الشاملة للاحتلال الإيراني الذي يستهدف ومؤسساتنا وشعوبنا".
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، دعت في ديسمبر الماضي، الحكومة اللبنانية لإعلان موقف واضح من أنشطة حزب الله في اليمن، مؤكدة أن "طهران وحزب الله اللبناني هما من يمتلكان القرار السياسي والعسكري، وأن الحوثيين مجرد أداة قذرة للعدوان الذي لا يستهدف اليمن بل المنطقة برمتها"، وفق بيان آنذاك لوزير الإعلام اليمني.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet