شيخ قبلي يتهم الحوثيين بخطف طفلين من أحفاده  واقتيادهما لمعسكر تدريبي

ديبريفر
2022-01-16 | منذ 8 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهم شيخ قبلي يمني جماعة أنصار الله (الحوثيين) بإختطاف طفلين من أحفاده، واقتيادهما عنوة الى أحد معسكرات التدريب التابعة للجماعة لتلقي دورات قتالية تمهيدا للزج بهما في جبهات القتال.

وقال الشيخ صالح محسن الغشمي الرئيس السابق لحزب المؤتمر الشعبي العام بمديرية خمر التابعة لمحافظة عمران، "تفاجأنا بأخذ الولدين عمر بشير 12 سنة ومعمر بشير صالح محسن الغشمي10 سنوات من داخل مدرستهم بحي سعوان في أمانة العاصمة من قبل من يسمون أنفسهم مشرفين المسيرة القرآنية".

وأضاف الغشمي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "ندعو قيادة جماعة أنصار الله بإلزام المشرف أبو عقيل الحشيشي وأبو هاشم مشرف سعوان بإرجاع الطفلين إلى مدرستهم في أسرع وقت".

وتابع: "نحمل المسؤولية الكاملة من قاموا بأخذ ابنائنا إلى معسكرات التدريب التي لا أريد أن اذكر اسمها في جبهات القتال".

وبحسب مصادر محلية، يعد الشيخ الغشمي أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية في مديرية خمر لكنه فضّل منذ عدة سنوات التواري عن المشهد وعدم المشاركة في أية أنشطة تحشيديه للحوثيين بعد مقتل أحد أبنائه أثناء قتاله في صفوف الحوثيين عام ٢٠١٦.

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي من المسؤولين في جماعة الحوثي للرد على تلك الادعاءات.

وتواجه جماعة أنصار الله (الحوثيين) اتهامات محلية ودولية بشأن تجنيد الأطفال والزج بهم الى جبهات القتال، مايعد انتهاكا خطيرا لقوانين حماية الطفولة والقوانين الدولية الانسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet