تحقيق أولي يؤكد رواية الحوثيين حول هجوم أبو ظبي .. صواريخ وطائرات متطورة

ديبريفر
2022-01-19 | منذ 8 شهر

واشنطن (ديبريفر) - قالت مصادر مطلعة إن النتائج الأولية للتحقيق الإماراتي بشأن الهجوم على أبو ظبي خلصت إلى الرواية نفسها التي أعلنتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي أكدت أنها نفذت الهجوم بصواريخ وطائرات مسيرة متطورة.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن المصادر المطلعة على التحقيق الذي تجريه السلطات الإماراتية قولها إن هجمات الحوثيين أظهرت تقدما كبيرا في قدراتهم العسكرية.
وأوضحت المصادر أن الحوثيين استخدموا مزيجا من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والمسيرات لاستهداف أبوظبي، ومناطق سعودية في واحدة من أكثر الهجمات جرأة للجماعة المدعومة من إيران على منافسيها الخليجيين منذ سنوات.
ويوم الإثنين أعلنت جماعة الحوثيين أنها نفذت عملية عسكرية وصفتها بالنوعية في العمق الإماراتي، وأكدت استهداف منشآت حيوية في كل من أبو ظبي ودبي بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية ومجنحة (كروز).
وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، جراء انفجار في صهاريج لنقل المواد النفطية في منطقة مصفح الصناعية، كما أفادت السلطات باندلاع حريق قرب مطار أبو ظبي. وقالت الإمارات إنها تحتفظ بحق الرد على ما وصفتها بالهجمات الإرهابية على أبو ظبي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، الثلاثاء، أن الإمارات دعت إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي "وإدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وصوت واحد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet