اليمن.. قتلى وجرحى بقصف جوي على مدرسة إبتدائية في مقبنة

ديبريفر
2022-01-20 | منذ 4 شهر

تعز (ديبريفر) أكدت مصادر محلية بمحافظة تعز اليمنية، مقتل وإصابة أربعة أطفال إثر قصف جرى تنفيذه بواسطة طائرة مسيرة من دون طيّار، استهدف مدرسة إبتدائية في مديرية مقبنة، جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض عن مسؤول محلي قوله، أن مدرسة الهدى الواقعة بعزلة حمير (مديرية مقبنة) تعرضت اليوم لهجوم بطائرة مفخخة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة ايرانيا.

وأوضح مدير مديرية مقبنة حميد الخليدي، أن الهجوم أسفر عن مقتل الطفل ربيع حامد وهو طالب في الصفوف الابتدائية، واصابة ثلاثة من زملائه بجراح خطرة.

وحمل المسؤول المحلي جماعة الحوثي المسؤولية عن العملية.
وقال، إن قصف مدرسة بطائرات مسيرة تعد جريمة حرب تناقض كل المواثيق والقوانين الدولية الانسانية كون المدرسة من الاعيان المدنية المجرم قصفها واستهدافها.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الجماعة الحوثية بشأن الموضوع.

وتعيش مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز حالة من الهدوء الحذر عقب تراجع وتيرة المواجهات العسكرية فيها خلال الأسابيع الماضية.

وكانت القوات المشتركة اليمنية، بدأت أواخر العام الماضي تنفيذ حملة عسكرية في مقبنة ضد مسلحي جماعة الحوثي، تمكنت خلالها من السيطرة على عدد من المواقع والبلدات قبل أن تتوقف المعارك مؤخرا لأسباب غير معروفة، باستثناء بعض المناوشات المتقطعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet