الإمارات تؤكد رفضها الانصياع لخطر الحوثيين

ديبريفر
2022-01-28 | منذ 4 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - أكّد مسؤول إماراتي رفيع، يوم الخميس، قدرة بلاده على التصدي لأي هجمات، ورفضها الانصياع لخطر "إرهاب" جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.
وقال المسؤول الذي تحدّث لوكالة الصحافة الفرنسية، مشترطا عدم الكشف عن هويته "لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات. نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا"، حسب تعبيره.
وأضاف "الإمارات تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحدا من أكثر البلدان أمانا في العالم، وقد عزّزت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا".
وشدّد المسؤول الإماراتي على قدرة بلاده على التصدّي لأي هجوم، وسعيها لتعزيز قدراتها الدفاعية بشكل مستمر، وقال "تمتلك الإمارات قدرات دفاعية بمستويات عالية وتسعى باستمرار لتحديثها".
وتابع "بالإضافة إلى التحديثات السنوية، تعمل الإمارات مع شركائها الدوليين للحصول على أنظمة وتكنولوجيا متطورة لردع ومكافحة التهديدات لأمننا القومي".
وأعلنت أبوظبي الإثنين أنّ دفاعاتها اعترضت ودمّرت صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون، وذلك بعد أسبوع من مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ على أبوظبي، في أول هجوم دام على أراضي الإمارات أكد الحوثيون مسؤوليتهم عنه وأعلن عنه الإماراتيون.
وأكد المسؤول الإماراتي أن الحوثيين "يجب تصنيفهم" على أنّهم منظمة إرهابية، مضيفاً "نجري محادثات مع حلفائنا في الولايات المتحدة للدفع نحو هذا التصنيف".
ويوم الخميس، توعد وزير الدفاع في حكومة الحوثيين بتوجيه ضربات جديدة وموجعة للسعودية والامارات في عمق أراضيهما ، وفي مناطق غير متوقعة خلال الأيام القادمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet