ألوية العمالقة تعلن إنتهاء عملية إعصار الجنوب وعودة قواتها إلى عتق

ديبريفر
2022-01-28 | منذ 4 شهر

قوات العمالقة - أرشيف

شبوة (ديبريفر) أعلنت قوات العمالقة الجنوبية، الجمعة، البدء بنقل قواتها الى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ضمن عملية إعادة تموضع جديدة هي الثانية في غضون أقل من ثلاثة أشهر.

وقالت ألوية العمالقة، في بيان مقتضب نشره مركزها الإعلامي على "تويتر"، إنها بدأت بنقل ألويتها إلى "عرينها" في شبوة، بجاهزية عالية، عقب استكمال عملية "إعصار الجنوب" التي تكللت بالنجاح، حد ما جاء في البيان.

وأوضح البيان أن "ألوية العمالقة قامت بإعادة تموضع لقواته بعد تحرير مديريات بيحان الثلاث بشبوة ، إضافة لمديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب، وتأمين محافظة شبوة بشكل كامل ضمن عملية إعصار الجنوب".

وأضاف :"وبعد النجاح الكبير التي حققته العمالقة الجنوبية في عملية اعصار الجنوب بدأت بنقل ألويتها ‏الى عرينها بجاهزية عالية"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأكد سكان محليون أنهم شاهدوا صباح الجمعة عدد كبير من العربات والآليات عسكرية على متنها جنود من ألوية العمالقة تدخل بالفعل الى مدينة عتق في طريق عودتها من مديريات بيحان.

ويأتي إعلان قوات العمالقة هذا بشأن اعادة تموضع قواتها، في إطار مسعى لتأمين المواقع التي حررتها خلال عملية "إعصار الجنوب" العسكرية التي أطلقتها مطلع العام الجاري، وفق ما ذكر مصدر عسكري.

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الاعلان يمثل إيذانا بإنهاء دور قوات العمالقة في المعارك التي تخوضها لمساندة قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب.

وكانت ألوية العمالقة قد تمكنت من استعادة السيطرة على 4 مديريات، 3 منها في محافظة شبوة هي بيحان وعسيلان وعين، اضافة لمديرية حريب في محافظة مأرب، التي كانت تحت قبضة الحوثيين وذلك اثر معارك شرسة بين الجانبين.

ومطلع العام الجاري أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية عسكرية لاستعادة مديريات شبوة الثلاثة ومديريات جنوب مأرب، بمشاركة 4 ألوية من قوات العمالقة التي جرى نقلها من الساحل الغربي إلى مدينة عتق أواخر العام الفائت.

وتمكنت تلك القوات بمشاركة وحدات من القوات الحكومية وتحت غطاء جوي لطيران التحالف من تحرير مديريات بيحان الثلاثة وصولا إلى اطراف محافظة البيضاء، وتحرير مديرية حريب بمأرب وصولا إلى أولى مناطق مديرية العبدية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet