مسام: انتزاع مايقارب 320 ألف لغم في اليمن حتى الآن

ديبريفر
2022-02-07 | منذ 4 شهر

الرياض (ديبريفر) قال المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام"، الاثنين، أن إجمالي عدد الألغام التي جرى انتزاعها منذ بدء عمله نهاية 2017 وحتى الرابع من فبراير الجاري 2022،قاربت الـ320 ألف لغم.

وأكد مسام في بيان رسمي، أن الفرق الهندسية المتخصصة تمكنت من انتزاع وتفكيك" 318.746 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة"، زرعتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في مختلف المحافظات اليمنية.

وأشار البيان الى أنه جرى خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي فقط،انتزاع أكثر 3800 من ثلاثة وثمان مائة لغم وعبوة ناسفة.

وذكر البيان الذي نشره المشروع السعودي في نوقعه الالكتروني إن من بين الالغام المنزوعة، "48 لغماً مضاداً للأفراد، و3,226 لغماً مضاداً للدبابات، و302 ذخيرة غير متفجرة، و279 عبوة ناسفة".

وانتقد أسامه القصيبي مدير المشروع، دور المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الغربية تجاه الكارثة الإنسانية الناتجة عن هذه الألغام التي تتعمد الجماعة الحوثية زراعتها في الأراضي اليمنية.

مؤكدا أن الحوثيين قاموا بزراعة مئات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة في المناطق المحررة حديثًا ، وفي أماكن لا يصدقها عقل، بينما ضحاياها من المدنيين الأبرياء في ازدياد يومي، وسط صمت مريب منظمات حقوق الانسان ووسائل الاعلام الغربية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet