قائد القيادة المركزية الأمريكية: تصرفات الحوثيين طائشة وغير مسؤولة

ديبريفر
2022-02-08 | منذ 5 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - وصف قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي، اليوم الثلاثاء، تصرفات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، بأنها "طائشة وغير مسؤولة".
وقال ماكنزي في حديث مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن "الحوثيين يتصرفون بشكل طائش وغير مسؤول وهم يهاجمون الإمارات ويستمرون في مهاجمة المملكة العربية السعودية".
ورداً على سؤال بشأن إمكانية إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية والتأثير المحتمل لمثل هذه الخطوة، قال "سأترك التطرق لهذا الموضوع للدبلوماسيين الأمريكيين".
واعتبر الجنرال ماكنزي، أن النظام الدفاعي الإماراتي كان فعالاً في التصدي للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها الدولة،
وأضاف أنه "على الرغم من أن الهجمات على الإمارات مقلقة للغاية بالنسبة لنا، إلا أن لديها أحد أكثر الجيوش احترافية في المنطقة"، وتابع "أعتقد أن الإمارات مكان آمن للغاية".
وأكد ماكنزي أن واشنطن ستدعم الإمارات لتحسين نظامها الدفاعي وتعزيز قدراته.
وأشار إلى أن بلاده تتعاون مع الإمارات ومع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير حلول أكثر فعالية لإيقاف الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار قبل أن يتم إطلاقها.
كما أكد أن الولايات المتحدة سارعت لدعم الإمارات عبر إرسال المدمرة الصاروخية الموجهة (يو إس إس كول) التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ الباليستية.
وأوضح أن المدمرة ستقوم بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة، بالإضافة إلى إرسال سرب من مقاتلات "إف - 22" المتطورة بعد أسبوع من الآن، وهي من أفضل مقاتلات التفوق الجوي في العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet