إثر انتقادات إماراتية.. غوتيريش يجدد الثقة بمبعوثه إلى اليمن

ديبريفر
2022-02-17 | منذ 3 شهر

نيويورك (ديبريفر) -  جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الأربعاء التأكيد على ثقته الكبيرة بمبعوثه الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، وذلك إثر انتقادات وجهتها الإمارات لطريقة عمل المبعوث الأممي.
ورداً على سؤال حول الانتقادات الإماراتية لغروندبرغ، قال ستيفان دوجاريك المتحدّث باسم الأمين العام للصحفيين، إن الأمين العام للأمم المتحدة "لديه ملء الثقة بعمل غروندبرغ وبالطريقة التي ينفذه بها".
وشدّد على أن رسالة الأمم المتحدة التي تدين الهجمات ضدّ المدنيين والبنى التحتية المدنية كانت واضحة للغاية، في إشارة إلى استنكارها إطلاق جماعة أنصار الله (الحوثيين) صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة على الإمارات.
وكانت مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة قالت لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء، "كنّا استمعنا خلال الأشهر الماضية إلى إحاطات عدّة، بما فيها مداخلة غروندبرغ، تدعونا لإتاحة الفرصة أمام جهوده لإعادة الحوثيين إلى طاولة المفاوضات".
وأضافت "لكن وبعد أن تعرضت المنشآت المدنية في دولة الإمارات لهجمات إرهابية راح ضحيتها مدنيون أبرياء، لا يسعنا إلا أن نتساءل متى ستنتهي مهادنة هذه الجماعة الإرهابية؟"، حسب تعبيرها.
وتابعت السفيرة الإماراتية "ما سمعناه اليوم يؤكد استمرار فشل العملية السياسية التي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة" في اليمن.
وتعرّضت الإمارات الشهر الماضي لثلاث هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة شنها الحوثيون بعد خسارتهم مناطق في اليمن على أيدي قوات يمنية درّبتها الإمارات.
وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 2015، دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وقد سحبت أبوظبي في 2019 قواتها من البلد الغارق في الحرب لكنّها لا تزال لاعباً مؤثراً فيه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet