جماعة الحوثي تبعث رسالة جديدة باستعراض جوي لطائراتها المروحية

ديبريفر
2022-09-19 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - أقامت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الاثنين بالعاصمة اليمنية صنعاء، استعراضاً جوياً بعدد من الطائرات المروحية، هو الأول منذ نشوب الحرب في البلد قبل ثمانية أعوام، في تطور خطير تحاول الجماعة من خلاله إيصال رسالة جديدة لخصومها في الداخل والخارج حول ما باتت تمتلكه من حضور عسكري متنامي.

وذكرت وسائل اعلام حوثية أن أسراباً من مروحيات الهيلوكابتر حلّقت صباح اليوم الاثنين وهي تحمل الاعلام الأعلام الوطنية للجمهورية اليمنية.

وقال موقع 26 سبتمبر نت الأخباري التابع لوزارة الدفاع في حكومة الحوثيين بصنعاء، أن هذه هي المرة الأولى منذ ثمان سنوات، التي تشهد فيها سماء العاصمة صنعاء تحليقاً من هذا النوع.

وأضاف الموقع أن "ظهور المروحيات، يأتي ضمن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية، في إشارة على مايبدو الى الحادي والعشرين من سبتمبر تاريخ دخول الجماعة الى صنعاء وانقلابها على السلطة الشرعية عام 2014.

وقال الموقع الأخباري الحوثي أن" من المتوقع أن تشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، احتفالات وعروضا عسكرية وشبابية وكرنفالية بهذه المناسبات الوطنية التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف".

ويعد هذا العرض الجوي امتدادً لسلسلة من استعراضات القوة التي نظمتها جماعة الحوثي مؤخراً، من بينها عرض عسكري كبير بمدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن والذي كشفت خلاله عن منظومات من الأسلحة والصواريخ المتطورة، على الرغم من استمرار سريان الهدنة الأممية، وفي خضم جهود دولية مكثفة تسعى الى تمديد جديد للهدنة والعمل على توسيعها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet