وزير الخارجية الأمريكي يلتقي الإثنين رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

ديبريفر
2022-09-19 | منذ 3 شهر

واشنطن (ديبريفر) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأحد، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الإثنين، في مدينة نيويورك. 
ووصل العليمي فق وقت سابق الأحد، إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ77 المقرر انطلاقها الإثنين في نيويورك بحضور عدد من قادة ورؤساء وزعماء دول العالم.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، سيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الإنسانية والخدمية والاقتصادية، والدور المعول على المجتمع الدولي لدعم الإصلاحات الجارية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة في مختلف المجالات.
وأشارت إلى أن اللقاءات الثنائية ستبحث أيضاً في الضغوط اللازمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وخصوصا القرار 2216، وفرص تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة منذ مطلع أبريل الماضي.
وتتكثف التحركات الدولية والأممية، تحديداً عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، في محاولة لضمان تمديد الهدنة في اليمن التي تنتهي في 2 أكتوبر المقبل، لمدة 6 أشهر إضافية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet