حكومة اليمن ترحب بالدعوة الأوروبية الخليجية لوقف إطلاق النار دون شروط

ديبريفر
2022-02-23 | منذ 3 شهر

عدن (ديبريفر) - رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، بالبيان المشترك للمجلس الوزاري بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الذي دعا إلى وقف إطلاق النار في اليمن دون شروط مسبقة.
وثمنت الحكومة اليمنية في بيان صدر عن وزارة الخارجية، "حرص الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج، والأصدقاء في الاتحاد الأوروبي على أمن واستقرار اليمن وقلقهما من تدهور الوضع الإنساني جراء استمرار الحرب العبثية".
وأشادت، "بالإسهامات المقدمة لمختلف أوجه الدعم لتحسين الوضع الإنساني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".
وأعربت الحكومة، "عن تقديرها لموقف دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي ودعمهم لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الدولة".
وجددت رفضها التام استخدام الحوثيين المدعومين من إيران، "اليمن منصة لإدارة العمليات الإرهابية، وبما يهدد الامن والاستقرار في المنطقة"، حد تعبير البيان.
وشددت الحكومة، "على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لاتخاذ موقف حازم لوقف تلك التصرفات العبثية والإرهابية، والضغط على إيران لوقف تدخلها السافر في الشأن اليمني".
والإثنين، دعا بيان صادر عن الدورة الـ 26 للمجلس الوزاري بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في بروكسل، إلى وقف إطلاق النار دون شروط مسبقة والتوصل إلى حل سياسي للنزاع في اليمن، مؤكدا على الحاجة الملحة لتحسين الوضع الإنساني في البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet