مسؤول حوثي مهاجما المجلس الانتقالي: كيان مُعلّب صنع لخدمة عصابة منبوذة

ديبريفر
2022-03-01 | منذ 3 شهر

الرقابة والتفتيش

صنعاء (ديبريفر) شن قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الاثنين، هجوما لاذعا على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

ووصف حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، المجلس الانتقالي بـ"كيان معلب" جرى صناعته لخدمة أركان النظام السابق في إشارة للرئيس الراحل الراحل علي عبدالله صالح وكبار معاونيه العسكريين.

وأضاف في تغريدات على حسابه الشخصي بموفع تويتر، إن وظيفة المجلس الانتقالي تقتصر في جلب أتباعه ومناصريه كقرابين لخدمة أطماع ومصالح من وصفهم (عصابة 7/7) في تلميح منه للحرب التي انتصر فيها الرئيس صالح على الانفصاليين ودخول قواته الى عدن يوم 7 يوليو 1994.

وانتقد القيادي الحوثي قتال بعض الجنوبيين الى في صفوف القوات المناوئة لجماعته في الحديدة ومأرب، ضمن ما أسماها مليشيات طارق صالح وعلي محسن.

وقال:"الانتقالي يتلاشى بشكل رهيب، ونسبة 90٪ من جمهوره  فقدوا الأمل فيه وأصبحوا ينظرون إليه ككيان معلب صنع خصيصاً ليكون في خدمة عصابة 7/7 “، حد زعمه.

وسخر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات المسؤول الحوثي، واعتبروها "محاولة ساذجة" للدس والوقيعة بين القوى الجمهورية المناهضة للمشروع الإمامي الحوثي، حسب تعبيرهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet