جماعة الحوثي تتحدث عن إنفراجة وشيكة في أزمة الوقود والغاز المنزلي

ديبريفر
2022-03-01 | منذ 7 شهر

صنعاء (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الثلاثاء، عن انفراجة وشيكة في أزمة الوقود والغاز المنزلي بالعاصمة اليمنية صنعاء وباقي مناطق سيطرتها خلال الساعات القليلة القادمة.

وقالت الجماعة الحوثية في بيانين منفصلين أن التحالف أفرج عن سفينتين جديدتين تحملان كميات من مادتي البترول والغاز، واللتين من المقرر دخولهما فجر الأربعاء الى ميناء الحديدة، غربي البلاد.

وقال بيان منسوب لشركة الغاز اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء، إن التحالف العربي بقيادة السعودية أفرج عن سفينة الغاز  “gaz energy” المحتجزة منذ أكثر من خمسين يوماً والتي تحمل على متنها نحو “9,487 طن” من مادة الغاز .

وأضاف البيان، أن السفينة ستصل إلى غاطس ميناء الحديدة عند الساعة الواحدة من فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي للعاصمة صنعاء (+3 بتوقيت غرينيتش) .

من جانبها، أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء في بيان منفصل، أن السفينة  الإسعافية” قيصر ” حصلت على تصريح الدخول الى ميناء الحديدة بعد تفتيشها من قبل لجنة التحقق والتفتيش الاممية .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة عصام المتوكل ان من المتوقع دخول السفينة الاسعافية  "قيصر"خلال الساعات الـ 24 القادمة.

وتشهد معظم المحافظات اليمنية منذ أشهر أزمة حادة في مادتي الوقود والغاز المنزلي، وسط ازدهار ملحوظ فيما يعرف بالأسواق السوداء التي تقوم بتوفير تلك المواد وبيعها للمستهلكين بأسعار باهضة تصل الى نحو أربعة أضعاف سعرها الرسمي.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة الحوثي بإفتعال تلك الأزمات لتحقيق مكاسب غير مشروعة عبر الأسواق السوداء التي تديرها الجماعة بهدف استغلال تلك الأموال في تمويل الحرب التي أشعلتها في البلاد، وهو ماينفيه الحوثيين الذين يحملون التحالف المسؤولية عن تلك الأزمات الناجمة عن القيود المفروضة على الموانئ اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet